ريفيو الدياسبورا يحتجون في خيرونا الإسبانية تضامنا مع الحراك الشعبي

بعد ساعة من إنطلاق الوقفة الإحتجاجية التي دعت إليها لجنة محسن فكري بمدينة لاهاي الهولندية، شرع عدد من النشطاء المغاربة المقيمين في إسبانيا، في وقفة إحتجاجية وسط مدينة “خيرونا” الواقعة في منطقة كاتالونيا.

وينظم المحتجون هذه الوقفة التضامنية مع معتقلي حراك الريف، بدعوة من لجنة دعم الحراك الشعبي بالريف، ورفع المحتجون شعارات منددة بالمقاربة الأمنية التي يقولون بأن السلطات تنهجها في منطقة الريف، كان أخرها تدخل القوات العمومية ضد المحتجين بمدينة العروي.

وتعرف عدد من المدن الأوربية، منذ عدة أشهر مجموعة من المسيرات والوقفات الإحتجاجية، أمام السفارات والقنصليات المغربية وأمام بعض المؤسسات الأوربية للضغط على المغرب، للإفراج عن معتقلي الريف القابعين في السجن.

loading...
2017-08-13 2017-08-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي