معتقلي الحراك الشعبي …القاضي يوقف التحقيق دون الاستماع الى الشهود

أعلن قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء إنتهائه من البحث التفصيلي مع  ناصر الزفزافي وبقية المعتقلينالمتابعين على خلفية أحداث الحسيمة، والمعتقلين في سجن عكاشة بالدار البيضاء على ذمة التحقيق، ووجه الملف إلى النيابة العامة لتحدد موعد إحالتهم على المحاكمة.

وبلغ عدد المعتقلين خلال أحداث الحسيمة الذين نقلوا إلى مدينة الدار البيضاء للتحقيق والمحاكمة 52 شخصا، اعتقلوا في مراحل متفاوته خلال الأشهر الماضية، أبرزهم ناصر الزفزافي متزعم الاحتجاجات ، الذي اعتقل نهاية مايو الماضي.

وفاجأ قرار قاضي التحقيق هيئة دفاع المعتقلين، الذين كانوا ينتظرون استكمال الاستنطاق التفصيلي لناصر الزفزافي بعد أن قرر قاضي التحقيق المكلف القضية تأجيله في وقت سابق.

واعتبر  محامي   المعتقلين،  ، أن قرار قاضي التحقيق أخل بمقتضيات القانون الجنائي التي تقتضي حضور الدفاع جلسة الاستماع للمتهمين ومناقشة الأدلة. وأضاف أن القاضي أحال القضية للمحاكمة من دون الاستماع للشهود وإجراء المواجهات مع المتهمين.

loading...
2017-08-12 2017-08-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي