في اقل من اسبوعين … 500 طلب لجوء سياسي تقدم به مهاجرون ريفيون باسبانيا

في أسبوعين، طلب 500 ريفي اللجوء في إسبانيا وطالب المغرب بعودتهم بشكل آلي، فشكلت هذه التقديرات، ضغطا إضافيا على وزير الداخلية لفتيت.

يوميا، يطلب 36 ريفيا، اللجوء السياسي في إسبانيا هربا من الحسيمة بالقوارب، وحسب جمعية ”كاميناندو فران“، فـ ”إن 215 مهاجرا ريفيا، طلبوا اللجوء في إسبانيا بعد عيد الفطر، الذي عرف تدخلا عنيفا ضد المتظاهرين“، و“وصل إلى الأندلس، أكثر من مائتي مهاجر ريفي“ حسب تقرير، هلينا ملينو، رئيسة الجمعية المذكورة، وهذا الرقم لم يعرفه الإسبان منذ 15 سنة. وحسب الإحصائيات، فإن 500 ريفي طلبوا اللجوء في إسبانيا في 15 يوما فقط، إنه، بتعبير الجمعية الإسبانية المختصة، ”تهجير“ يكشف إلى أي حد يمكن أن تشكل المقاربة الأمنية عبئا يزيد من إلحاح السلطات الإسبانية على طلب تسوية الوضع في الحسيمة . ”لقد تحول كل شيء إلى كابوس بعد عيد الفطر“ بتعبير ”لاكروا“.

loading...
2017-07-31 2017-07-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي