حراك الريف…موقف لبنى ابيضار اكثر شجاعة من تجار السياسة

Mourad Beni-ich

أود أن أخاطب بعض من يظنون أنفسهم قديسين وقديسات..

قرأت تعليقات تتهكم على لبنى أبيضار بعد أن أبدت رأيها فيما يقع في الريف.. لهؤلاء أقول:

هل أنتم أكثر شرفا من لبنى أبيضار أو غيرها؟ بأي حق تبخسون مغربيا أو مغربية حقهم في الإدلاء بآرائهم؟ أنتم من تظنون أنفسكم حواريين، هل تريدونني أن أذكركم بما يجري في أحيائكم الراقية وحتى الشعبية من انحلالات أخلاقية بإسم التحرر والليبرالية؟ إذا رميتموها بالعهر والفساد، لماذا تتغاضون عن حفلات الجنس الراقية التي تتم بمباركة وحماية السلطات؟ لم أسمع لكم صوتا عندما تم ضبط شخصيات مرموقة مدنية وعسكرية خلال شهر رمضان في فيلا تملكها “سيدة مجتمع” في العاصمة الرباط وليس ببعيد عن باب زعير وهم في جلسة قمار، أم أن لكم معاييركم الخاصة لإصدار أحكامكم على الناس؟ هل تظنون أن هذا الوطن ضيعتكم الخاصة أنتم من ينتفعون من ريع سياسي واقتصادي متعفن ونتن فاحت رائحته؟ لماذا تتغاضون عن أولئك الذين يسيرون أموركم وفضائحهم التي تفوق بكثير ما يقوم بع سائر المغاربة من خمر وفساد أخلاقي وعهر فاحش وقمار وحفلات مجون أعلمها جيدا كما أعلم جبنكم وخنوعكم وتفاهتكم؟

لا تختزلوا المغرب في أحيائكم الراقية ولا تختزلوا الوطنية في شرف أنتم أنفسكم تفتقدونه.. بارعون أنتم في إصدار أحكام قيمة وتغفلون جوهر الأمور.. إن هذا الوطن يسع الجميع، وعوض انتقاد الآخر حري بكم محاولة إصلاح ذواتكم أولا، لستم أكثر إيمانا ولا وطنية ولا قداسة من أي كان.. المواقف من تصنع الإنسان، ومواقفكم مع الأسف مخزية ومخجلة ومثيرة للاشمئزاز والتقزز، وكلامكم مردود عليه لأنه يفتقد أبسط شروط الموضوعية والنقد..

ملاحظة: لا أدافع لا على لبنى أبيضار ولا على غيرها، إنما هي كلمة حق أقولها لمن يحسبون أنفسهم أرقى من الآخر، ولست بأشرفكم ولا أحسنكم، لكنني أربأ بنفسي أن أصدر أحكام قيمة على الآخرين وأتهكم عليهم.. قبل أن ترموا الآخر بأية شبهة، انظروا في أنفسكم أولا فقد تنبهرون وتصدمون من كثرة هفواتكم وزلاتكم وذنوبكم..

ارتقوا يا قوم..

loading...
2017-07-13 2017-07-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقاتتعليق واحد

  • سعيد

    وهل يستدل به\ه الله اهديك

حسيمة سيتي