بني بوعياش.. الآلاف يشيعون جثمان الطفل محمد ويطالبون بإنشاء مستشفى لعلاج السرطان

آخر تحديث : الخميس 12 يناير 2017 - 1:55 صباحًا
حسيمة سيتي – متابعة

تم زوال اليوم الاربعاء 11 يناير، تشييع جنازة الطفل محمد بنعمر ببني بوعياش، الذي توفي امس الثلاثاء بمنزل عائلته، بعد صراع مرير مع مرض السرطان، دام لاكثر من ثلاث سنوات.

وقد نظمت الجماهير الشعبية مسيرة عفوية بعد الانتهاء من مراسيم الدفن، رافعين شعارات تطالب بانشاء مستشفى جامعي بمدينة الحسيمة وتجهيزه بالوسائل الحديثة، لمعالجة مرضى السرطان بمنطقة الريف التي تشهد اكبر نسبة لمرضى السرطان بالمغرب نتيجة قصفها بالغازات السامة.

ويذكر ان خبر وفاة الشاب محمد بن عمر البالغ من العمر 17 سنة والمولود بمدينة روزندال الهولندية نال تعاطف الجماهير بعموم الريف وأوروبا، حيث اصبحت قضيته قضية رأي عام بسبب المرض الذي بات يهدد حياة المواطنين في كل مرة، وقد انتشرت حملة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعية تطالب بتدخل عاجل من اجل وقف معانات الاسر التي تظطر الى قطع مسافات طويلة من اجل الحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

وفي تصريح لأحد النشطاء بخصوص الحملة، اوضح للموقع ان الهدف منها هو “الضغط على الدولة المغربية من أجل إرغام الدولة الإسبانية على تقديم اعتذار رسمي، خصوصا وأن الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالإبادة الجماعية ذات الصلة بالجرائم الدولية، تعالج بين الدول بشكل رسمي، ولذلك وجب على الدولة المغربية إشعار الدولة الإسبانية بمسؤوليتها السياسية والأخلاقية والتاريخية إزاء ما حدث، و جبر ضرر الضحايا جماعيا، من خلال إنشاء مستشفى لعلاج السرطان وتجهيزه بالوسائل الحديثة، خصوصا أن حجم التخريب في الريف كان مهولا”.

loading...
2017-01-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقاتتعليقان

  • Raed Alhasan

    مشغولين بمنع النقاب .. لايوجد وقت لفتح المستشفيات .. اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر

  • Driss Alaoui

    غادي نديروه ليكم غدا ههههههه راه الموغريب هدا موتوا في سبيل الطاغوت

حسيمة سيتي