شباط ولشكر وساجد خارج الحكومة.. “البيجيدي” يعلن رسميا حصر المشاورات مع الأغلبية السابقة

آخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 2:14 صباحًا

قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تبني قرار رئيس الحكومة  المكلف عبد الإله بنكيران، في حصر التشاور لتشكيل الحكومة، في إطار أحزاب الأغلبية الحكومية السابقة.

وجاء بلاغ “البجيدي”، بعد اجتماع لأمانته العامة مساء اليوم الخميس 05 يناير الجاري.

وبعد بلاغ أمانة البجيدي، أصبحت أحزاب (“الاستقلال” و”الاتحاد الاشتراكي” و”الاتحاد الدستوري”)، خارج مشاورات رئيس الحكومة المكلف.

ويشار أن الائتلاف الحكومي المنتهية ولايته، يتشكل من أحزاب “العدالة والتنمية” (125 مقعدا بالانتخابات الأخيرة)، “التجمع الوطني للأحرار” (37 مقعدا بالانتخابات الأخيرة)، “الحركة الشعبية” (27 مقعدا بالانتخابات الأخيرة)، و”التقدم والاشتراكية” (12 مقعدا بالانتخابات الأخيرة).

وتستطيع الأحزاب الأربعة تشكيل الحكومة الجديدة لأنها حصلت في الانتخابات الأخيرة على مجموع 201 مقعد، بينما يحتاج تشكيل الأغلبية الداعمة للحكومة 198 مقعدًا على الأقل من مقاعد مجلس النواب البالغة 395 مقعداً.

loading...
كلمات دليلية , , , , ,
2017-01-06 2017-01-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي