الحسيمة…تدخل أمني عنيف يخلف إصابات واعتقالات في حق النشطاء

آخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 7:50 صباحًا

عاشت الحسيمة ليلة الاربعاء/الخميس على وقع تدخلات قوات الامن في حق المتظاهرين الذي حجوا الى ساحة الشهداء وسط المدينة للدخول في اعتصام مفتوح، وقد استعمل السيمي والقوات المساعدة العصي والهراوات لفض هذا الشكل الاحتجاجي مخلفة اصابة عدد كبير من المحتجين واعتقال آخرين ومطاردة باقي النشطاء في الأزقة والشوارع بالسطافيطات والدرجات النارية، وقد استقبل مستشفى محمد الخامس مصابين على اثر هذا التدخل العنيف.

الحصيلة الأولية للتدخل الامني العنيف لليلة الاربعاء/الخميس حسب ما توافر من معطيات :

– فض الاعتصام بالقوة وتدخل عنيف في حق المحتجين. – العدد الإجمالي للمعتقلين وصل إلى 64 شخصا من بينهم ثلاث فتيات. – عدد المصابين فاق 20 شخصا، حالتين فقط من تم نقلهما للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالمدينة لخطورة إصابتهما، وذلك خوفا من أن تطالهم الاعتقالات من داخل المستشفى. – صدور أوامر من المركز باعتقال كافة قادة الحراك دون استثناء مع إصدار مذكرات بحث في حق الفارين منهم. – استمرار حظر التجوال والمطاردات الأمنية للمحتجين تتوغل داخل الأحياء الشعبية وشن حملات تمشيطية واسعة بمختلف أزقة وشوارع المدينة. – بدء اعتصام آخر  بمدينة إمزورن المجاورة – خروج عدد غفير من المحتجين في مظاهرات ليلية بمراكز مجاورة (بني بوعياش، أجدير، بوكيدان…). – الإعلان عن خوض إضراب عام بالإقليم ابتداء من يومه الخميس يشمل جميع المرافق العمومية والخاصة والتجارية والخدماتية وغيرها.

loading...
2017-01-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي