الحسيمة…نشطاء تماسينت ينفون علاقتهم بـ”النهج الديموقراطي “

آخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2016 - 6:16 صباحًا
بنعيسى

نفى نشطاء الحركة الاحتجاجية ببلدة تماسينت في الحسيمة  علاقتهم بحزب النهج الديمقراطي، مؤكدين استقلاليتهم من أي تنظيم سياسي، وذلك في بيان بيان توضيحي، رداً على مقال نشر على صفحات يومية  مغربية تحت عنوان: “لجان الأحياء بالريف تطبق شرع اليد”، وعنوان ثانوي جاء فيه “كتائب نهجاوية تحاصر شاحنات الغاز و سلع أخرى لفرض أسعار مخفضة “.

ونفى نشطاء تماسينت، ما أسمته الصحفية بـ” تطبيق شرع اليد”.

وشدد النشطاء على أن خرجاتهم الاحتجاجية ضد إرتفاع ثمن قنينات غاز البوتان، تمت بعد توجيه مجموعة من الشكايات في الموضوع، قوبلت بسياسة الآذان الصماء، لتجد الساكنة نفسها مضطرة إلى الخروج للدفاع عن حقوقها العادلة و المشروعة، وفق ما جاء في البيان نفسه.

واستنكر البيان ما جاء في  الصحيفة المغربية معتبراً إياه محاولة بئيسة لتشويه المناضلين ونضالات ساكنة تماسينت، التي أرغمت لجهات المسؤولة على الرضوخ لمطلبها الإستعجالي المتمثل في تحديد ثمن قنينات الغاز في 40 درهم كما هو متعارف عليه على الصعيد الوطني باعتبار أن هذه المادة الحيوية من المواد المدعمة من طرف الدولة بناءا على فواتير قانونية محددة الثمن.

loading...
2016-11-20 2016-11-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي