الملك السعودي يقطع عطلته و يحل بطنجة بعد توقيع الفرنسيين عريضة ضد إغلاق شاطئ “ميراندول”

قطع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز عطلته الصيفية في الريفييرا الفرنسية، جنوب شرق فرنسا علي ساحل البحر الأبيض المتوسط، بعد أن وقّع أكثر من 100 ألف شخص عريضة ضد إغلاق شاطئ “ميراندول” العام في بلدية فالوريس لأسباب أمنية بسبب زيارته. وقال المعترضون إن موافقة السلطات الفرنسية على إغلاق الشاطئ يُعد خرقًا لقوانين المساواة التي يحض عليها الدستور الفرنسي.

وكان بصحبة الملك 500 شخص على الأقل من حاشيته، وفيلّته الخاصة تطل على الشاطئ مباشرة. وبالرغم من أن وكالات أنباء عدة قالت إن مدة عطلة الملك في فرنسا كان المفترض أن تطول لثلاثة أسابيع، إلا أنه رحل يوم الأحد صوب المغرب بعد ثمانية أيام فقط، نقلت رويترز عن مسؤول سعودي قوله بأن رحلة الملك وافقت البرنامج المعدّ لها مسبقًا، ولا علاقة لرحيله بالتغطية الإعلامية التي رافقت الزيارة. (الصورة الأولى لشاطئ ميراندول مغلق أمام الزوار أثناء زيارة الملك؛ والثانية للعمال أثناء تفكيك مصعد مؤقت كان قد صُنع خصيصًا لربط الشاطئ بفيّلة الملك مباشرة؛ والثالثة أرشيفية للملك سلمان مع حاشيته – أ.ب.)

Photo de ‎Huna Sotak | هنا صوتك‎.
Photo de ‎Huna Sotak | هنا صوتك‎.
 هنا صوتك
loading...
2015-08-03

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي