سخط أمازيغي على الفكاهي “ايكو” ودعوات للاحتجاج ضد مشاركته في مهرجان تافراوت

تسود في أوساط الأمازيغ منذ أيام حالة من الشعور بالاستياء والتذمر الكبير بسبب استضافة مهرجان “تيفاوين” الدي يقام بتافراوت للفكاهي ”ايكو”، حيث فوجئ أبناء سوس الكبير باسم الفنان ضمن برنامج المهرجان في دورة هده السنة.

  غضب الأمازيغ خاصة السوسيين من الفنان “ايكو” كان بسبب “اسكيتش” استهزأ فيه هذا الأخير بطريقة ساخرة من مهنة “مول الحانوت السوسي”، و في طريقة نطق أهل سوس للدارجة المغربية وطريقة عيشهم البسيط.

  الشباب الأمازيغي “السوسي” أعلن عبر مواقع التواصل الاجتماعي اعتزامه القيام بالاحتجاج ضد الفنان الكوميدي “ايكو” لحظة مشاركته في مهرجان تافراوت، معتبرين أن ما قام به خيانة و تجريح في حق مواطنين يشكلون العمود الفقري للتجارة بالمغرب، وأن استدعائه للمشاركة في مهرجان مدينة تافراوت التي أنجبت مفكرين عالميين وكتاب ومناضلين هو اهانة عـُظمى للأمازيغ . أغنية “ايكو” التي خلقت الجدل تضمنت كلمات من قبل : ” من صغري مسوفري واكل شارب فالحانـوت .. عندي سداري اوثلاجة د بولو .. مخلي الدراري خويا العياشي مالو “.

عادل أداسكو

loading...
2015-08-01 2015-08-01

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي