بنسعيد ايت ايدر: الوسام الملكي لا يعفيني من مواقفي

في تعليقه على دلالات التكريم يوضح بنسعيد لـ”زمان” : أنه دعي بصفته مقاوما، وأن هذه الالتفاتة “ولو أنها جاءت متأخرة، إلا أنها تقدير إيجابي وأتمنى أن تشمل كافة الشرائح التي لعبت أدوارا أساسية في الميدان الوطني والاقتصادي والثقافي. إنها تعبير عن رد الاعتبار للعديد من المناضلين الوطنيين الأميين أو المثقفين الذين ساهموا في حركة المقاومة الوطنية”. ونبه بنسعيد إلى أنه لم يكن يوما يبني مواقفه على الاعتبارات الذاتية، أو التطرف المجاني، موضحا أن “هذا الوسام لا يعفيني من مواقفي السياسية، فأنا ما زلت في صف المناضلين من أجل ملكية برلمانية، وأعتبر أنها الطريق الوحيد نحو الديمقراطية.”

و قد اثار توشيح اليساري بنسعيد ايت ايدر بوسام من طرف الملك محمد السادس عدة ردود فعل بين مرحب و معارض للخطوة،  لا سيما و انه عرف بمواقفه المتصلبة اتجاه القصر و مطالبته في وقت سابق بالملكية البرلمانية.

loading...
2015-07-31 2015-07-31

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي