صحيفة “إلموندو”: إسبانيا تلاحق ستة تنظيمات متطرفة مكونة من مغاربة

وضعت الشرطة الكاتالونية تحت المراقبة، ست جماعات إسلامية متشددة، تضم مواطنين مغاربة مقيمين في برشلونة، وعناصر من جماعة العدل والإحسان وتيارات سلفية أخرى.

 صحيفة “إلموندو”، قالت في عددها لأول أمس، بأن هذه المتابعة جاءت بعد مراقبة مطولة لتحركات عناصر هذه الجماعات، ويتعلق الأمر بمنظمة غير معروفة تحمل اسم “جيش التحرير” وتنظيم يعلن ولاءه لمنظمة الإخوان المسلمين وجماعة “العدل والإحسان” و”العدل والإسلام” وحركة “التبليغ والسلفيين”.

 “إلموندو” أشارت بناءا على تقارير أمنية، إلى أن الأشخاص المنتمين لهذه الجماعات الست ينتظمون في لقاءات سرية داخل برشلونة وفي ضواحيها، بينهم عناصر غير مسموح لها بالعودة للمغرب، وأنهم يحصلون على دعم مادي من دول أجنبية بطريقة تثير الشكوك حول طبيعة هذه التحويلات المالية، كالمملكة العربية السعودية ودولة قطر، وبطريقة لا تخضع للمراقبة.

 التقارير الأمنية التي اعتمدتها صحيفة “إلموندو” الإسبانية، أكدت في نشر الخبر، على أن العناصر المتبعة في هذه التنظيمات الستة مشبعة بالفكر المتطرف، وتنشط بطريقة مستقلة عن بعضها وعبر تنظيمها الداخلي الخاص وتمول بطرق مختلفة.

loading...
2015-07-07 2015-07-07

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي