شرطة روتردام تُعنف طفل ريفي في تصرف لا انساني

في واقعة مثيرة مفعمة بالإهانة عنفت عناصر أمنية في روتردام طفلا مغربيا، كان يمتطي رفقة أخ له سيارة قيل إنها مشبوهة، وفق ما فضح فيديو يوثق للتعامل الأجلف الذي طال الطفل يوم الخميس ثاني يوليوز الجاري.

وبعد إهانة شرطة مالمو السويدية لطفل مغربي اعتقل في محطة “ترام” مستهل السنة الجاري، أثار شريط مصور آخر حفيظة مغاربة أوربا خاصة في الأراضي المنخفضة وقد أظهر الفيديو أن الشرطة كانت تحاصر بالأسلحة طفل مغربيا بدا جاثيا على ركبتيه ويداه خلف رأسه، فيما يسمع صوت أخته وهو تستنكر التعامل معه بهذه الطريقة المهينة رغم أن عمره لا يتعدى 11 عاما.

ولم يكن للواقعة أن تنفضح خاصة وأنها جرت تحت جنح الظلام لولا أن أخت الطفل المغربي قامت بتصوير المشهد وبثته على موقع “يوتوب” لتفضح التعامل المهين واللا إنساني الذي تحراه الأمنيون ضد طفل أعزل كان يمتطي سيارة رفقة شقيقه الأكبر.

وتحججت الشرطة الهولندية بأن السيارة التي كان فيها الشقيقان مشبوهة، لورود معلومات حول وجود سلاح ناري بها، وأن عمر الطفل 14 عاما وليس 11 كما تقدمت بذلك أخته.

وفيما أطلق سراح الطفل بعد واقعة الاعتقال تحت التهديد بالأسلحة، نقل عن الطفل أنه كان يرتجف تخوفا من تهور قد يجعل أحد الأمنيين يصفيه وهو البريء من أي اشتباه، كما حدث مع شاب قتل الأسبوع الماضي بمدينة لاهاي بنفس الطريقة.

loading...
2015-07-05 2015-07-05

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي