غوارديولا .. أول مدرب مثقف في بطولة ألمانيا

اعتبرت الصحافة الألمانية أن الإسباني بيب غوارديولا، مدرب فريق بايرن ميونيخ، هو أول مدرب مثقف في بطولة ال(بوندسليغا)، بعد أن قرأ أشعارا للكاتب الكتالوني ميكيل مارتي إي بول في دار الأدب بمدينة ميونيخ.

 وحظى هذا اللقاء الأدبي باهتمام إعلامي غير معتاد بعد أن قدم المدرب الإسباني أمس الثلاثاء عرضا شعريا بحضور 300 شخص استنفدوا بطاقات الدخول إلى هذا المركز الثقافي.

وذكر المدرب، الذي أحرز مع الفريق البافاري لقب البطولة الألمانية، بأن صداقة وطيدة كانت تربطه بمارتي إي بول حتى وفاة الأخير عام 2003.

وكانت هذه المرة الأولى التي يوجه فيها هذا المركز الثقافي المرموق في ميونيخ دعوة لمدرب كرة قدم في ال(بوندسليغا)، بحسب ما ذكرته صحيفة (دير شبيغل)، مضيفة أن غوارديولا ناوب بين قراءته للشعر مع الإجابة على أسئلة مرتبطة بعمله مع فريق بايرن ميونيخ.

وأوضح المدرب أن “الشعر أمرا يتسم بالخصوصية”، مذكرا من ناحية بعلاقته الشخصية بالشاعر الراحل، ومعربا عن امتنانه من ناحية أخرى لبطل ألمانيا الذي يدربه وخاصة لاعبيه.

loading...
2015-07-01 2015-07-01

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي