اعضاء جمعية “اريد” ينقلبون على الرئيس عبد السلام بوطيب و يطلبون اقالته

قام اعضاء  من جمعية الريف للتضامن و التنمية ”اريد” بتوجيه رسالة  الى  عبد السلام بوطيب بصفته رئيسا للجمعية يخبرونه بقرار اقالته ، حيث اجتمع أمس النصاب القانوني لإقالة الرئيس  أمام مقر الجمعية بالرباط لإصدار القرار المعنون ب ” قرار إشعار بالإقالة  في حق رئيس الجمعية عبد السلام بوطيب بناء على المادة 17 من القانون الأساسي للجمعية ، حسب مراسلة تم توزيعها على وسائل الإعلام . و كشف أحد اعضاء جمعية ‘أريد’، الذي توصل بالرسالة التهديدية، عن أن ‘عبد السلام بوطيب’ مارس الدكتاتورية في حق أعضاء الجمعية ولا يُطلعهم على ماليتها، بل ولا يتم استشارتهم في أي من المهرجانات التي تنظمها الجمعية’. و أضاف العضو الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن ‘بوطيب’ يخلط بين عدد من الجمعيات بمالية واحدة وهو أمر خطير، بل ويستخدم اسم ‘الياس العماري’ بتهديدهم اياهم بمهاتفته والتقدم بطلبات الدعم التي يتقدم بها لدى مؤسسات كبيرة بالدولة، باسم ‘العماري’ وهو أمر أغضب فعلا القيادي بحزب ‘الأصالة والمعاصرة’، قرر اثرها مقاطعة جميع دورات المهرجانات التي أصبح يبتكرها ‘بوطيب’ ويتلقى لفائدتها ملايين الدراهم.

و في وقت سابق كان بوطيب قد اتهم جهات مجهولة بقرصنة حسابه  و نشر رسائل سرية من بينها  تهديده لمجموعة من أعضاء جمعية ‘الريف للتضامن والتنمية’، يحذرهم من الاجتماع بمقر  الجمعية الكائن بشارع فال ولد عمير أكدال الرباط ليس بعيدا عن مسجد بدر.

ويوجه منتقدو ‘بوطيب’ اليه اصابع الاتهام حول الاغتناء من مالية جمعية ‘أريد’ بعدما استقال من وظيفته العمومية كحارس عام بأحد المدارس بمكناس. هذا و تروج انباء عن  زيارة مرتقبة لقضاة إدريس جطو الي مقر الجمعية في القادم من الايام .

loading...
2015-06-07 2015-06-07

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي