الدكتور الشرايبي المطرود من طرف الوردي يصنف الناظور مدينة للسياحة الجنسية

اكد البرفسور شفيق الشرايبي رئيس الجمعية المغربية لمكافحة الإجهاض السري، والرئيس السابق لمصلحة النساء والتوليد بمستشفى الولادة الليمون التابع للمركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط، ان الاحصائيات تشير الى ان ما بين 600 و 800 حالة اجهاض سري تتم يوميا بالمغرب.

 وأوضح الشرايبي في حوار مع صحيفة اسبانية، ان ما بين 250 و 300 حالة اجهاض، تشهدها الراباط والدار البيضاء، مقابل 400 حالة اجهاض في مراكش، اكادير والناظور التي صنفها كمدن للسياحة الجنسية.

وأضاف ان هذه الاحصائيات تخص فقط حالات الاجهاض الطبي، وان هناك حالات اخرى للاجهاض التقليدي الذي يتم على ايدي “القابلات” او عن طريق تناول الاعشاب.

وكانت وزارة الصحة قد اعفت مؤخرا الشرايبي من منصبه كرئيس لمصلحة النساء والتوليد بمستشفى الولادة الليمون التابع للمركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط، بعد سماحه بتصوير برنامج لقناة فرنسية حول الاجهاض، داخل المصلحة المذكورة.

دليل الريف : متابعة 

loading...
2015-06-04

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي